مديرية التدريب تفتتح دورة "إنفاذ القانون الدولي الإنساني"

افتتحت المديرية العامة للتدريب بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر دورة "إنفاذ القانون الدولي الإنساني" لمنتسبي وزارة الداخلية ،في مطعم السلام " ابو حصيرة" على شاطئ بحر غزة.

وشارك في الدورة _ التي ستعقد على مدار يومين _ 30 منتسباً من ضباط جهاز الامن والحماية.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات تعقدها المديرية العامة للتدريب بهدف نشر الوعي العام بنظريات القانون الدولي الإنساني وآلية تطبيقه وإنفاذه.
وافتتح الدورة كلا من النقيب حقوقي/ محمد الدمياطي منسق دورات التدريب في المديرية العامة للتدريب والمدير الإعلامي باللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة يوسف اليازجي.
بدوره بين النقيب محمد الدمياطي ان وزارة الداخلية والأمن الوطني تحرص من خلال هذه الدورات التي تعقدها مع مؤسسات المجتمع المدني على الرقي والنهوض بأداء أفرادها في كافة الأجهزة والأقسام المختلفة".
كما وشدّد على ضرورة أن يتعامل منتسبي وزارة الداخلية بالمفاهيم القانونية الواردة في الدورة، مقدماً شكره للجنة الدولية للصليب الأحمر على التعاون المشترك.
يذكر ان هذه الدورة هي الدورة التدريبية العاشرة هذا العام التى تنفذها المديرية بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وهي الاخيرة هذا العام وتأتي ختاما لدورات هذا العام 2015 والتى تاتي ضمن البروتوكول الموقع بين وزارة الداخلية والامن الوطني ممثلة بالمديرية العامة للتدريب واللجنة الدولية للصليب الاحمر بغزة.

;

تعليقات